نعت صفحات موالية لنظام الأسد مقتل ضابطين برتب عالية خلال المعارك الجارية مع فصائل الثوار على جبهة مزرعة بيت جن بغوطة دمشق الغربية.
وتداولت الصفحات الموالية، أمس (السبت) مقتل كلاً من رئيس فرع المدفعية العميد الركن “عدنان بدور” من مرتبات قيادة الفرقة السابعة / ميكا ( من البهلولية باللاذقية)، وقائد سرية النيران الرائد “زياد خليل” من مرتبات الفرقة السابعة / ميكا – الفوج 137، خلال تصدي “اتحاد قوات جبل الشيخ” لمحاولات قوات النظام وميليشاته الأجنبية التقدم باتجاه تلة الزيات وأطراف منطقة الظهر الأسود بمحاور جبل الشيخ.
وتصدت فصائل الثوار الأسبوع الماضي، لمحاولة النظام وميليشيا (فوج الحرمون) التقدم على محور “الظهر الأسود” في جبل الشيخ.
وأوضح القائد العسكري لـ (اتحاد قوات جبل الشيخ) إياد أبو ماجد، لأورينت نت، أنّ ميليشيا النظام بمساندة ميليشيا (فوج الحرمون) التابعة للفرقة الرابعة، اقتحمت منطقة “الظهر الأسود”، مع ساعات الفجر الأولى، واندلعت اشتباكات مع مقاتلي “الاتحاد” استمرت ساعات عدة، وانتهت بانسحاب المقتحمين إلى قرى (بيت سابر وبيت يما وكفر حور) التي انطلقت منها والمتاخمة لبلدة بيت جن.
وتحاول ميليشيا النظام بمؤازرة من ميليشيا “حزب الله” اللبنانية منذ أكثر من 75 يوماً السيطرة على منطقة (بيت جن) الاستراتيجية، والتي تصل حدود سورية بلبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أنها تعتبر آخر معاقل الفصائل في ريف دمشق الغربي.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top