تُتسنزف قوات النخبة التابعة لـ"الفرقة الرابعة" في قوات نظام بشار الأسد، على جبهة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وتزداد خسائرها مع ازدياد محاولة النظام اختراق صفوف قوات المعارضة هناك.
وتحولت مناطق الغوطة لا سيما جوبر وعين ترما إلى مقبرة لـ"الفرقة الرابعة" المعروف عنها قوة التدريب وتسليحها النوعي، وبات جنود من النظام وموالون له يطلقون على حي جوبر اسم "مثلث برمودا" في إشارة إلى أن مقاتلي النظام يحاولون دخوله وهم أحياء، لكنهم لا يعودون منه.
وخلال الساعات الـ 24 الماضية، خسرت الفرقة الرابعة 30 مقاتلاً خلال مواجهات مع "فيلق الرحمن" عند عين ترما، وأعلن الفيلق، اليوم الخميس، عن قتله لـ 20 عنصراً من الفرقة في كمين جديد بينهم ضابط.
وأشار في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، أن مقاتلي الفرقة وقعوا في الكمين بعدما تم إيهامهم من مقاتلي "فيلق الرحمن" بالانسحاب من مبنى البريد، مشيراً أنه ما إن دخل مقاتلو الفرقة المبنى حتى تم تفجيره.
وأمس الأربعاء، كان الفيلق قد أعلن أيضاً عن قتله لـ 10 من "الفرقة الرابعة" عقب تعرضهم لكمين على جبهة عين ترما.
وكثفت قوات نظام الأسد وروسيا من قصفها على عين ترما وحي جوبر منذ بداية الأسبوع الجاري، واستشهد أمس الأربعاء 5 مدنيين في كفربطنا، تزامناً مع سقوط عشرات القذائف على مدن وبلدات الغوطة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top