أفادت وكالة فارس الإيرانية، اليوم السبت، عن مسؤول بـ"الحرس الثوري" قوله إن 13 مستشاراً عسكرياً إيرانياً قتلوا وأصيب 21 آخرون ، بعد سيطرة فصائل المعارضة السورية المنضوية في غرفة عمليات "جيش الفتح" على بلدة خان طومان الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي أمس الجمعة.
 وتعتبر هذه الحصيلة من أكبر خسائر التي تلحق بإيران على ما يبدو منذ أن أرسلت قوات لدعم رأس النظام بشار الأسد، حيث حث"الحرس الثوري" في بيان له اليوم مقاتليه على عدم التأثر بما وصفها بـ"الحرب النفسية"على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي هذا السياق، أكد أحد مستشاري "علي خامنئي" في اجتماع مع رأس النظام  بشار الأسد في دمشق اليوم على استمرار دعم بلاده لنظام الأسد في مواجهة قوات المعارضة.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن "علي أكبر ولايتي" مستشار خامنئي للشؤون الدولية قوله إن إيران "تستخدم كل طاقتها لمحاربة ومواجهة الإرهابيين الذين يرتكبون الجرائم ضد الشعوب المضطهدة في المنطقة."
وكان قد نشر نشطاء إعلاميين مقاطع فيديو وصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي لما بدا أنها جثث لمقاتلين إيرانيين ومسلحين يتبعون لميليشيات شيعية يقاتلون إلى جانب النظام في خان طومان.
وشملت بعض المقاطع لقطات لحافظات نقودهم الشخصية وأوراق هوياتهم وعملات إيرانية، إلى جانب عدد من الأسرى لعناصر من ميليشيات أفغانية تم أسرهم من قبل مقاتلي "جيش الفتح".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top