قضى 40 مدنياً على الأقل وأصيب أكثر من مئة آخرين بقصف جوي استهدف اليوم الجمعة بلدتي كفربطنا وجسرين في الغوطة الشرقية.
وأفاد الناشط أنس الشامي أن طائرات النظام استهدفت السوق الشعبي الرئيس في كفربطنا بأكثر من خمس صواريخ أدت إلى دمار كبير ومقتل ما يزيد عن 17 مدنياً منهم 5 أطفال.
وأشار الشامي إلى وجود جثث متفحة وأشلاء ومفقودين وأكثر من 100 جريح وسط حالة مأساوية تعيشها المدينة، وذكر أيضاً أن المدينة لا يوجد لها أي جبهة عسكرية مع قوات النظام وميليشياته ولا تحوي مقار عسكرية أو تواجد مسلح، وإنما هي مدينة مليئة بالمدنيين والنازحين من مناطق ساخنة كبلدات المرج التي تعيش حربا حقيقة هذه الأيام.
ولم تكتف طائرات النظام بمن قتلتهم في بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية، فانتقلت إلى بلدة جسرين، حيث شن الطيران الحربي عدة غارات جوياً موقعاً عشرات القتلى والجرحى، وكان نصيب المسجد الكبير بجسرين غارة بالطيران الحربي.
وبحسب الناشط “ابو جواد” فإن الحصيلة الأولية لأعداد الضحايا في جسرين كانت أكثر من 15 قتيلاً شهيد وعشرات الجرحى، فالنظام قصف المسجد بعد خروج المصلين منه وهناك عدد من الجثث احترقت جراء اشتعال النيران في مكان الغارة.
مدينة دوما اليوم أيضاً كان لها نصيب من الصواريخ العنقودية وقذائف الهاون التي طالت مختلف أرجاء المدينة لتسبب بمقتل طفلين ومدني آخر وإصابة آخرين بين صفوف المدنيين.
ومن جهتها وجهت النقاط الطبية المنتشرة في الغوطة الشرقية نداءات استغاثة للتبرع بالدم، بعد أن استقبلت أكثر من مئة جريح كثير منهم إصابته خطرة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top