قضى سبعة مدنيين بينهم طفلتين وأصيب آخرون بجروح الأحد (20 كانون الأول/ديسمبر) جراء استهداف الطيران الروسي بعدة غارات جوية مستودعاً للمواد الإغاثية في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية.
وقال ناشطون إغاثيون في المدينة إن مستودعاً للمواد الإغاثية في منطقة (الأشعري) على أطراف مدينة “دوما” يحوي عشرين ألف سلة إغاثية كانت تنوي مؤسسة “عدالة” الإغاثية توزيعها على الأهالي المحاصرين في الغوطة الشرقية، استهدفه الطيران الروسي ما أدى إلى تدميره بشكل كامل ونفوق عشرات رؤوس الماشية، إضافة إلى مقتل سبعة مدنيين بينهم مدير مشروع الثروة الحيوانية وزوجة وطفلتا أحد حراس المستودع، إضافة إلى إصابة عدد من المراجعين والعاملين بجروح، وعرف من الضحايا (كاملة شهاب).
كما تعرضت بلدة “حمورية” في الغوطة الشرقية لقصف عنيف استهدف الأحياء السكنية ما تسبب بمقتل مدني يدعى “فهد حسين الشالط” (أبو معروف) وإصابة عدد من المدنيين بجروح.
وتعرضت مدينة “داريا” في غوطة دمشق الغربية لأربعة وعشرين برميلاً متفجراُ ألقتها الطائرات المروحية التابعة للنظام على الأحياء السكنية في المدينة ما أدى إلى دمار كبير في منازل وممتلكات المدنيين.
وعن طريق الخطأ ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مواقع قوات النظام على الجبهة الشمالية الغربية من المدينة دون معرفة حجم الخسائر.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top