5399


تصدّت كتائب الثوار في درعا لمحاولة قوات النظام التقدم يوم أمس الأربعاء إلى مدينة “ الشيخ مسكين ” في ريف درعا الشمالي، ولمحاولة أخرى للتقدم من جهة مؤخرة اللواء (82) الخاضع لسيطرة الثوار قرب المدينة.
وأفادت مصادر ميدانية لـ “كلنا شركاء” أن قوات النظام بدأت هجومها اليوم على المدينة انطلاقاً من مواقعها العسكرية في مدينة إزرع المجاورة في محاولة لاستعادة السيطرة على اللواء 82 الذي سيطر عليه الثوار قبل أشهر.
وشهدت محافظة درعا منذ صباح اليوم/الأربعاء، الرابع عشر من تشرين الأول-أكتوبر، تصعيداً عنيفاً من قبل قوات النظام، حيث قامت بقصف أغلب المناطق التي يسيطر عليها الثوار، ما أدى لسقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.
ضحايا مدنيون
وأفاد ناشطون أن أربعة مدنيين من عائلة واحدة قضوا في غارات بالبراميل المتفجرة، نفذتها طائرات النظام المروحية على بلدة “الغارية الغربية” في ريف درعا الشمالي، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من المدنيين بجروح متفاوتة، فيما وثق ناشطون سقوط أكثر من عشرين برميلاً على البلدة خلال ثلاثة أيام.
كما قصفت الطائرات المروحية مدينة “داعل” في ريف درعا الشمالي، بالبراميل المتفجرة، ما تسبب بمقتل أمّ وطفلتها على الفور.
وشمل القصف معظم مدن وبلدات ريف درعا الأخرى الخاضعة لسيطرة الثوار ومنها “الغارية الشرقية” و”درعا البلد” و”ابطع” و”رخم” و”الحراك” و”علما” و”الكرك الشرقي”، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
أسماء ضحايا بلدة “الغارية الغربية”:
علي موسى الجروان
علاء موسى الجروان
عبد الحي علاء الجروان
محمد علاء الجروان
أسماء ضحايا مدينة “داعل”:
غروب فاضل العاسمي وابتنها سوار العاسمي (5 أعوام)

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top