نتنياهو وبوتين ـ أرشيف
الاثنين 21 سبتمبر / أيلول 2015
يلتقي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" خلال زيارة رسمية للعاصمة الروسية موسكو، لمناقشة جملة ملفات على رأسها الملف السوري.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) إن نتنياهو "سيبحث، في زيارته اليوم، جملة من الملفات منها الملف السوري، والدعم الذي يتلقاه الرئيس السوري بشار، من قبل روسيا".
وأضافت الإذاعة "سيؤكد نتنياهو خلال لقاء بوتين على حجم الخطر الذي ستواجهه إسرائيل، نتيجة دعم روسيا للنظام السوري بالأسلحة، وحجم التهديد الأمني لإسرائيل في حال انتقالها إلى أيدي المنظمات السورية".
وتعترض إسرائيل، على تزويد النظام السوري بالأسلحة، خشية انتقالها، لمنظمات تصفها بالإرهابية.
الجدير بالذكر أن مصدراً عسكرياً إسرائيلياً، أعلن أمس أن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ بإنشاء نظام تنسيق عالي المستوى مع سلاح الجو الروسي الذي يعمل فوق الأراضي السورية.
وقال المصدر في حديث لموقع "والا" العبري: إن "سلاح الجو الإسرائيلي بدأ فعلياً بإقامة نظام تنسيق تقني مع الجيش الروسي خشية الوقوع في أخطاء تشخيص للطائرات المقاتلة فوق الأراضي السورية حيث تعمل هناك طائرات أميركية وروسية وسورية وإسرائيلية".
وذكر المصدر أن أحد أهم أهداف زيارة رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي تحديد قواعد عمل على الصعيد السوري بما فيها الخطوط الحمراء الإسرائيلية.
وبحسب المصدر، يسعى نتنياهو إلى الاتفاق مع روسيا حول دورها في سورية وعدم تعارضه مع المصالح الإسرائيلية.
المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top