عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني - أرشيف
سبت 05 سبتمبر / أيلول 2015
أكدت مصادر خاصة لـ"السورية نت" من مدينة الزبداني عن استهداف قوات النظام بالطيران المروحي مواقع لميليشيا "حزب الله" اللبناني على أطراف بلدة مضايا بريف دمشق.
وقال أبو شوكت ناشط إعلامي من مدينة الزبداني أن الطيران المروحي التابع لنظام الأسد استهدف حاجز لميليشيا " حزب الله" بالبراميل المتفجرة  إثر خلاف نشب بين ضباط من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام ومسؤولين عسكريين في الحزب على خلفية رفض عناصر ميليشيا " حزب الله" إيقاف القصف على بلدة مضايا باعتبار مضايا مقابل قريتي كفريا والفوعة بريف إدلب، يشار أنه لم يتسنى لـ"السورية نت " التأكد من صحة هذه المعلومات من مصدر مستقل.
وأضاف أبو شوكت إلى تعرض بلدة مضايا صباح اليوم إلى قصف عنيف من حواجز التي تتواجد فيها ميليشيا " حزب الله" على أطراف البلدة، حيث تعرض حي الوزير إلى قصف بقذائف المدفعية المتواجدة على حاجز "الأتاسي" و"أية الكرسي" ما أدى لسقوط عدد من الجرحى داخل المدينة.
كما استهدف الطيران المروحي مدينة الزبداني بأكثر من ثمانية براميل حتى الأن، إضافة إلى ست غارات بالطيران الحربي على الجبل الشرقي المطل على المدينة.
وأشار أبو شوكت أن اشتباكات عنيفة دارت يوم أمس بين فصائل المعارضة داخل مدينة الزبداني وقوات النظام وميليشيا " حزب الله" تمكن خلالها الثوار من قتل 8 عناصر وسحب جثتين يعتقد أنها لعناصر من ميليشيا "حزب الله" حاولوا التقدم باتجاه المدينة من محور النابوع، وذلك باستهداف عربة "BMB" كانت تقلهم بالرشاشات الثقيلة.
يذكر أن مدينة الزبداني تتعرض لهجمة شرسة دخلت يومها السبعين من قبل قوات النظام وميليشيا " حزب الله" في محاولة من النظام  إلى طرد أهلها واستكمال مخطط التغيير الديموغرافي الذي تسعى إليه إيران و النظام إضافة إلى الميليشيات المساندة لها.
المصدر: 
خاص - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top