الرئيس البولندي "اندري دودا" - أرشيف

صرح الرئيس البولندي "اندري دودا" في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت اليوم الخميس، أن بلاده "يجب أن تكون مستعدة لاستقبال مئات الآلاف من الأوكرانيين، مبرراً بذلك تحفظ بلاده على استقبال مهاجرين سوريين".
وقال "دودا" لصحيفة "بيلد" قبل زيارة إلى ألمانيا، إن "بولندا بصفتها عضواً في الاتحاد الأوروبي، تريد أن تبدو متضامنة، لكن في ما يتعلق باللاجئين لدينا مشكلة محددة بسبب النزاع في أوكرانيا".
وأضاف: "إذا كان هناك تصعيد جديد في النزاع، فسيأتي مزيد من اللاجئين، الآن هناك مؤشرات تدل على أن مئات الآلاف من الأوكرانيين يريدون الهرب إلى بلادنا، يجب أن تأخذ الدول الأخرى في أوروبا ذلك في الاعتبار، عندما تتحدث عن إرادتنا للمساعدة"، منوهاً إلى أن "بولندا وخلافاً لألمانيا تستقبل عدداً قليلاً فقط من الأفارقة والسوريين ومواطني البلقان".
وتسلمت بولندا 2318 طلب لجوء من أوكرانيين في 2014، مقابل 46 في العام الذي سبقه، وارتفع عدد التأشيرات المؤقتة مدة ستة أشهر من 720 ألفاً، إلى 830 ألفاً في 2014.
من جانب آخر، اعتبرت المستشارة الألمانية "انغيلا ميركل"، أن العثور على جثث ما بين 20 و50 مهاجراً في شاحنة في النمسا، يعتبر "تحذيراً لأوروبا، بأن عليها أن تعالج أزمة المهاجرين"، وأنه "تحذير لكي نبدأ العمل، ونحل هذه المشكلة ونبدي تضامناً".
وبينت "ميركل"، أن "دول غرب البلقان تواجه تحدياً هائلاً، يتمثل في التعامل مع عشرات آلاف اللاجئين الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، ومن مسؤوليتنا مساعدة هذه الدول".
وكانت المتحدثة باسم شرطة النمسا "هانس بيتر"، قد أكدت خلال مؤتمر صحافي مع وزيرة الداخلية "يوانا ميكل"، أن "الشاحنة التي عثر فيها على ما بين 20 و50 جثة، كانت متوقفة في موقع مخصص للوقوف بجانب الطريق السريع في ولاية برغنلاند الحدودية شرق البلاد".
وأعلنت الوزيرة "ميكل ليتنر"، أن "هذه المأساة أثرت فينا جميعاً بعمق، المتاجرون بالبشر هم مجرمون، وكل من لا يزال يعتقد أنهم لطفاء يرغبون بالمساعدة يحتاج للمساعدة".
المصدر: 
وكالات

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top