انفجار سيارة في قلب العاصمة دمشق - أرشيف
سبت 29 أغسطس / آب 2015
أعلن المكتب الإعلامي العام لحركة "أحرار الشام" في دمشق اليوم السبت، عن استهداف العميد الركن في قوات النظام رئيف علي الحسن والمساعد أبو شاهين وعدد من العناصر إثر نسف سيارة كانت تقلهم ما أدى لمقتلهم جميعاً وذلك في ساحة العباسيين وسط العاصمة دمشق.
وتأتي هذه العملية بالتزامن مع انهيار المفاوضات للمرة الثانية خلال الشهر الجاري بين حركة "أحرار الشام" الإسلامية من جهة، والمفاوضين الإيرانيين من جهة أخرى، مع عودة الاشتباكات مجدداً صباح اليوم في مدينة الزبداني بين قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني، كما استأنفت قوات المعارضة قصفها على بلدتي كفريا والفوعة الشيعتين بريف إدلب والمدعومتين من إيران.
يشار أن فصائل المعارضة، استطاعت أكثر من مرة اختراق القبضة الأمنية المفروضة على العاصمة دمشق من قبل قوات الأسد وتنفيذ عدد من العمليات النوعية ضد قوات النظام، كان آخرها إعلان "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" في أبريل / نيسان الماضي عن عملية نوعية قامت بها سريته الخاصة في قلب العاصمة دمشق ضد كتيبة ما يسمى "قناصات" تابعات لما يسمى كتيبة "مغاوير الحرس الجمهوري" المقاتلة مع قوات النظام.
وقامت سرية المهام الخاصة التابعة للاتحاد بضرب باص يقل مجندات قناصات أمام باب مطار المزة العسكري، الأمر الذي أوقع 50 قتيلة منهن وعدد من الإصابات في صفوفهم.
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top