قوات النظام - أرشيف
الأحد 02 أغسطس / آب 2015
أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، اليوم، أن قوات النظام مدعومة بعناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، واصلت هجومها المضاد ضد فصائل المعارضة المقاتلة في منطقة سهل الغاب المجاورة لمحافظة اللاذقية، مشيراً إلى أن أكثر من 100 شخص قتلوا خلال ثلاثة أيام.
وأورد المرصد، أن النظام قام بقصف مكثف على مواقع "جيش الفتح" وقال: "خلال الأيام الثلاثة الماضية، تمكن النظام من استعادة حوالى نصف المناطق التي كان خسرها".
وأضاف "قتل 73 مقاتلاً من المعارضة و42 من النظام في المعارك المشتعلة في سهل الغاب في غضون 72 ساعة"، وتابع: إن "طائرات النظام قصفت مواقع المتمردين اليوم، في ما كانت المعارك محتدمة".
وأشار المرصد، إلى أن من بين القتلى الموالين للنظام عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، الحليف الكبير للنظام، إضافة إلى مسلحين من ميليشيا "الدفاع الوطني".
يشار إلى "جيش الفتح" شن الاثنين الماضي هجوماً واسعاً على منطقة سهل الغاب شمال غربي محافظة حماة، القريبة من محافظة اللاذقية التي توجد فيها مدينة القرداحة مسقط رأس النظام في سورية  بشار الأسد.
في المقابل، يواصل طيران النظام، استهداف قرى وبلدات ريف حماة الشمالي (كفرزيتا واللطامنة والزكاة)، وقرى وبلدات جبل الزاوية (الفطيرة كفرعويد وكنصفرة وعين لاروز) لقربها من مناطق المعارك، ما أجبر معظم سكان تلك القرى والبلدات على النزوح.
المصدر: 
السورية نت - المرصد السوري

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top