اللاجئ السوري عبد الحليم العطار الذي بات يعرف باسم بائع الأقلام
سبت 29 أغسطس / آب 2015
تفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي مع اللاجئ السوري عبد الحليم العطار، الذي بات يعرف باسم "بائع الأقلام"، وذلك بعد نشر صور له على شبكة الانترنت وهو يحمل ابنته في أحد شوارع بيروت ويبيع الأقلام.
وقال موقع "سي ان ان عربي" إن ناشط أيسلندي يعيش في النرويج اسمه "جيسور سيمونارسون" أطلق حملة بهدف جمع 5 آلاف دولار كتبرعات للاجئ خلال 15 يوماً.
ووصل حجم التبرعات إلى مستوى ربما لم يتوقع "سيمونارسون" إذ نجحت الحملة في جمع 5 آلاف دولار خلال نصف ساعة فقط، بحسب ما ذكره الناشط "سيمونارسون" على موقع "انديجوجو" (Indiegogo)، وتجاوز حجم التبرعات 75 ألف دولار من حوالي 2600 شخص خلال 24 ساعة. 
وهرب العطار وهو سوري - فلسطيني من مخيم اليرموك مع طفليه إلى لبنان، حسب ما ذكره "سيمونارسون". ولجأ إلى بيع الأقلام كي يوفر بعض النفقات التي تساعده وأسرته على الحياة.
ويعاني اللاجئون السوريون في بلدان اللجوء لا سيما (تركيا، ولبنان، والأردن) أوضاعاً معيشية صعبة في ظل تناقص الدعم المقدم لهم من قبل المنظمات الإنسانية وانعدامه في أحيان كثيرة. وسبب اللجوء عبئاً اقتصادياً على نحو 4 مليون لاجئ لغياب فرص العمل في البلدان التي لجأوا لها وارتفاع الأسعار فيها.
المصدر: 
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top