داعش يتخذ سكان صرين دروع بشرية لحماية نفسه
حلب (قاسيون) - دارت اشتباكات، يوم السبت، بين تنظيم "داعش" وبين قوات النظام في مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي، أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.
واندلعت الاشتباكات، إثر تسلل عناصر قوات النظام، إلى مواقع التنظيم في قرى محيطة بالمطار العسكري، أدت إلى مقتل المجموعة المهاجمة، بينما قصف التنظيم بالصواريخ و الهاون، مواقع قوات النظام في المطار العسكري.
وفي المقابل، قصف طيران النظام الحربي ومروحياته العسكرية، مناطق سيطرة "داعش" في  محيط المطار، ولم ترد معلومات عن نتائج القصف.
كما دارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية وبين تنظيم "داعش" في محيط بلدة صرين في الريف الشرقي، فجّر خلالها التنظيم عربة مفخخة في محاولة لمنع الوحدات الكردية من التقدم نحو البلدة، التي تحوي أكثر من 15 ألف مدني، اتخذهم "داعش" كدروع بشرية.
كذلك، دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وبين قوات النظام على أطراف قرية باشكوي بريف حلب الشمالي، أسفرت تدمير رشاش لقوات النظام عيار 14.5، كما دمّر مقاتلوغرفة عمليات "فتح حلب" بصاروخ مضاد للدروع، مدفع عيار (57 مم) لقوات النظام بمدخل حلب الجديد بمدينة حلب.

وفي الأثناء، دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مقاتلي المعارضة وبين قوات المعارضة على جبهة كرم الطراب جنوب شرق مدينة حلب، بينما استمرت غرفة عمليات "فتح حلب" باستهداف مواقع قوات النظام  في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، ضمن حملة "نصرة الزبداني".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top