بقين على طريق الزبداني... تدمير الحجر والبشر

ريف دمشق (قاسيون) - قصف مقاتلو المعارضة، في مدينة الزبداني، بريف دمشق الغربي، صباح اليوم الثلاثاء، حاجزاً لقوات النظام، المدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني، في «قلعة التل»، بقذائف الدبابة، محققين إصابات مباشرة، في الحاجز، أدت لمقتل عناصر للنظام.
من جهتها، ألقت قوات النظام، منذ صباح اليوم، 20 برميلاً متفجراً، ليصل عدد البراميل منذ بداية الحملة على المدينة، نحو 964 برميلاً على المدينة، بثلاث طلعات جوية، استهدفت منازل المدنيين.
في حين أغارت الحربيات، بخمس صواريخ فراغية، كما استهدفت الحواجز المحيطة، بقذائف الدبابات والمدفعيات، المدينة، دون ورود أنباء عن إصابات.
في السياق الإنساني، ما تزال قوات النظام، تفرض حصاراً خانقاً على المواد الغذائية، في البلدات المجاورة للزبداني، والمليئة بنازحيها، في حين، ألقت قوات النظام، براميل متفجرة على بلدة بقين المجاورة- والمهادنة مع النظام- التي تحوي 12000 قاطناً تقريباً، بعد أن أعطت  مهلة كان أقصاها فجر اليوم، لقصف المدينة، في حال لم يسلموا «المسلحين»، وجرحى ادّعت أنهم من قوات المعارضة، سقطوا أمس، خلال محاولتهم اقتحام المدينة من محور البلدة، ما سبب حركة نزوح نحو بلدة «مضايا».
إلّا أنه وفي حديث مع وكالة «قاسيون» للأنباء، نفى «فارس العربي» وجود أيّ جرحى لمقاتليّ المعارضة في البلدة، وإنما جرحى مدنيين، سقطوا جراء الاشتباكات، والقصف المتواصل على المناطق المجاورة. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top