شيع أهالي مدينة الحسكة جثماني المقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب محمد خير حمود ( دلشير) الذي استشهد في مدينة الرقة، ومحمد عبيد (شاهين) الذي استشهد أثناء مشاركته في حملة عاصفة الجزيرة إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيد دجوار بقرية الداودية.
وتجمع المئات من أهالي المدينة أمام مركز مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة لاستلام جثماني الشهيدين من وحدات حماية الشعب  محمد خير حمود (دلشير) ومحمد عبيد (شاهين) اللذين استشهدا في الـ 18 من حزيران الجاري. وبعد استلام جثماني الشهيدين توجه المشيعون بموكب ضم العشرات من السيارات المزينة بصور الشهداء نحو مزار الشهيد دجوار وسط ترديد الشعارات التي تخلد الشهداء.
ولدى الوصول للمزار استقبل موكب التشييع من قبل المئات من الأهالي.
 بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء. بعدها ألقى الإداري في مجلس عوائل الشهداء بمدينة الحسكة آرمين ماردو كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهداء ودعا لتصعيد النضال حتى تحقيق أهداف الشهداء التي ضحوا بحياتهم في سبيلها.
وتحدث خلال المراسم القيادي في وحدات حماية الشعب بروسك حسكة وقال:" الشهداء ينيرون طريقنا بدمائهم الطاهرة، ونحن كوحدات حماية الشعب نعاهد على متابعة السير على خطاهم".
كما ألقى الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة عبد الغني أوسو كلمة جاء فيها:" بفضل تضحيات الشهداء نعيش على أرضنا بأمان وسننتصر بفضل هذه التضحيات. شهداؤنا أحياء في قلوبنا دائماً".
وبعد انتهاء الكلمات قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء روجدا أحمد وثيقتا الشهيدين وسلمتهما لذويهما ليوارى بعدها جثمانا الشهيدين الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top