صحيفة تكشف مصير اللقاء "الأمريكي الروسي الأردني" حول الجنوب السوري

كشفت صحيفة "الغد" الأردنية، اليوم الخميس، عن مصير اللقاء الثلاثي بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن بشأن منطقة الجنوب السوري.
ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية وصفتها بـ"المطلعة"، قولها: إن "اللقاء الثلاثي لبحث الحفاظ على منطقة (خفض التوتر) بالجنوب السوري لن يتم، دون إعطاء تفاصيل إضافية أو إيضاح الأسباب".
وكانت أنباء تحدثت عن لقاء مرتقب يجمع الأطراف الثلاثة في الأردن حول منطقة خفض التوتر جنوب سوريا والتوصّل إلى توافقات إقليمية ودولية جديدة تسمح لقوات الأسد بالسيطرة على الحدود الجنوبية.
وتضمنت التوافقات انسحاب جميع الميليشيات التابعة لإيران وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني والتي تتواجد في المناطق الجنوبية بسوريا، وبقاء "قوات الأسد" فقط.
وكان مبعوث روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، قد أكد للصحافيين، التوصّل إلى اتفاق على سحب القوات الإيرانية من المناطق الحدودية مع إسرائيل جنوب غرب سوريا.
وتعتبر "إسرائيل" أن الوجود الإيرانى فى سوريا يمثل خطرًا كبيرًا على أمنها القومي، وتتوعّد بشكلٍ متكررٍ بمنع طهران من التأسيس لوجود دائم على الأراضى السورية واللبنانية، كما نفَّذت في الفترة الأخيرة عشرات الغارات على قوات مدعومة إيرانيًّا في سوريا.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top