Résultat de recherche d'images pour "‫ريف ادلب‬‎"

وثَّقت إحصائية، نتائج الحملة الجوية التي يشنها طيران روسيا والنظام على ريف إدلب الشرقي، منذ ثلاثة أيام؛ إذ خلَّفت عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.
وبحسب الإحصائية (إنفوجرافيك) الصادرة عن "مركز إدلب الإعلامي"، فإن الغارات تركزت على مدن وبلدات "سراقب، أبو الظهور، مرديخ، تل الطوقان، تل السلطان، خان السبل، كفرعميم".
وأشارت إلى أن الطائرات الحربية التابعة لروسيا والنظام استخدمت في حملتها قنابل النابلم الحارق -محرمة دوليًّا- والصواريخ الإرتجاجية والفراغية.
وعلى صعيد الخسائر البشرية؛ أسفرت الحملة عن مقتل أكثر من 31 مدنيًّا جُلهم من الأطفال والنساء، فيما خلفت أكثر من 70 جريحًا أغلبهم بحالة خطرة.
وتسببت الحملة الجوية -بحسب الإحصائية- في وقوع 4 مجازر، آخرها سوق البطاطا في سراقب، وبخروج مشفى الشهيد عدي الحسين ومطحنة الحبوب في مدينة سراقب عن الخدمة.
واليوم، تضاف مجزرة جديدة للإحصائية؛ إذ أفاد مراسل ، بمقتل 15 مدنيًّا وإصابة نحو 20 مدنيًّا في قصف لطائرة روسية على سوق الهال بمدينة أريحا في ريف إدلب.
يشار إلى أن هذه الحملة الجوية والمجازر، سبقت وتزامنت مع انعقاد "مؤتمر سوتشي" الذي تطلق عليه روسيا اسم "الحوار الوطني السوري" لحل الأزمة السورية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top