"قوات الأسد" تسيطر على موقع للأمم المتحدة قرب الجولان.. و"إسرائيل" تُهدِّد

 سيطرت "قوات الأسد" على موقع مهجور تابع للقوات الأممية العاملة في المنطقة العازلة بين سوريا والجولان المحتل، فيما هدَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ الإجراءات اللازمة.
وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" على موقعها الإلكتروني: إنه "من المفترض أن يكون الموقع، الذي هجرته قوات الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (أندوف) في الجولان، خاليًا من الجنود الإسرائيليين والسوريين".
وفي ذات السياق، أكد جيش الاحتلال في بيانٍ له، أنه "يعلم أمرًا ما يحدث، ويعتبر السيطرة على الموقع وأعمال البنية التحتية في الموقع انتهاكًا خطيرًا وصارخًا لاتفاق عزل القوات".
وهدَّد جيش الاحتلال باستخدام القوة ضد "قوات الأسد" في حال لم تنسحب من الموقع الذي سيطرت عليه؛ حيث أن اتفاقية فك الاشتباك بين الجانبين التي وُقِّعت بعد حرب عام 1973 تمنع تواجد أي من قواتهم.
وكانت تقارير إعلامية "إسرائيلة"، ذكرت أن الجيش يتهيأ للتصعيد بالقتال في المناطق السورية المجاورة للمناطق المحتلة من قِبَل إسرائيل، و"يتوقع دخول نيران طائشة للأراضي الإسرائيلية".
يشار إلى أن متحدث جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أكد على حسابه بموقع "تويتر" منذ يومين أن دفاعات الاحتلال استهدفت طائرة مسيرة بدون طيار (درون) حاولت دخول المناطق المحتلة من سوريا.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top