قامشلو – “إن القوى المعادية وأدواتها الإرهابية مثل داعش وغيرها تحاول نشر إرهابها وسمومها في مناطقنا وبين شعوبنا، ولكننا بدماء أبنائنا ننشر السلام في المنطقة” كلمات قالها ذوو الشهداء خلال مراسم تشييع 5 شهداء في قامشلو.
شيع المئات من أهالي مقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة جثامين 5 شهداء من وحدات حماية الشعب وهم كل من “الشهيد علوان قامشلو الاسم الحقيقي علوان عبد العزيز، حسين الأحمد، ومحمد صالح، ومحمد محمد، وآكر باشو” الذين استشهدوا أثناء مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة، وذلك بتشييعهم إلى مقبرة الشهيد دليل ساروخان في مدينة قامشلو.
وفي المزار بدأت المراسم بتقديم وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً ترافق مع وقوف المشيعين دقيقة صمت, وبعدها ألقيت عدة كلمات منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها الإداري فرهاد كلو، قدم من خلالها التعازي لذوي الشهداء وبارك لهم انضمامهم إلى مجلس عوائل الشهداء مؤكداً أنه بفضل تضحيات أبنائهم تعيش شعوب المنطقة بحرية وكرامة وتتجه نحو تطبيق مشروع الفيدرالية الديمقراطية.
وبعدها تحدث باسم وحدات حماية الشعب القيادي آمد آمد قائلاً:” نعيش اليوم فترة تاريخية هامة ومفصلية في حياة شعوب المنطقة، تحتاج للعمل الجاد للخلاص ونيل الحرية، فمثلما قدر شعوبنا أن تتحمل المصاعب وتقدم الشهداء والتضحيات فإن قدرها دائماً الانتصار وذلك بفضل هؤلاء الشهداء”.
وأضاف آمد:” إننا الآن نقاتل في الرقة ودير الزور وأصبحنا قوة كبيرة تفرض نفسها على الدول الكبرى، وسنحرر الرقة قريباً ونرسخ فيها قيم ومفهوم العيش المشترك، لذلك نحن نكبر بشهدائنا، وإننا في وحدات حماية الشعب نعاهد على السير على درب رفاقنا الشهداء”.
وبدوره تحدث باسم عائلة الشهيد علوان عبد العزيز والده محمد الذي عبر عن فخره بشهادة ابنه وقال: “إن القوى المعادية لحرية شعبنا وأدواتها الإرهابية مثل داعش وغيرها تحاول نشر إرهابها وسمومها في مناطقنا وبين شعوبنا، ولكننا بدماء أبنائنا ننشر السلام في المنطقة، ونعاهد شهداءنا بأننا سنمضي على نهجهم حتى يعم السلام ربوع وطننا ويدحر الإرهاب عن أرضنا”.
واختتمت المراسم بقراءة وثائق الشهداء، ثم حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب جثامين رفاقهم على الأكتاف، ووريت الجثامين الثرى في مقبرة الشهيد دليل ساروخان وسط ترديد المشيعين الشعارات التي تخلد الشهداء.

ANHA

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top