أكد وزير خارجية فرنسا "جان مارك إيرو" إنه يضغط من أجل إقناع أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بما في ذلك روسيا بإدانة نظام بشار الأسد بعد صدور تقرير يفيد باستخدام قوات النظام في سورية للأسلحة الكيماوية.
وبحسب "رويترز" ورداً على سؤال عما إذا كانت روسيا ستؤيد القرار قال "إيرو": "لا أرى سبباً يمكن أن يُطرح أو ذرائع يمكن أن تقال لعدم إدانة استخدام الأسلحة الكيماوية".
ومساء الأربعاء الماضي، قدم الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، لمجلس الأمن الدولي، تقريراً ثالثاً، بشأن نتائج التحقيقات في 9 حوادث يشتبه بأن أسلحة كيميائية استخدمت فيها بسورية خلال عامي 2014 و2015.
وعقب صدور التقرير، وفي تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، قال نائب المندوب الفرنسي الدائم لدي الأمم المتحدة السفير "إليكيس لاميك"، إن التقرير يكشف أن كلا من النظام الأسد وتنظيم "الدولة الإسلامية" هما "اللذان قاما بالهجمات الكيميائية في سورية".
تجدر الإشارة أن أكثر من 1400 شخص استشهدوا، وأصيب أكثر من 10 آلاف آخرين، معظمهم من النساء والأطفال، في هجوم شنته قوات النظام في سورية بالأسلحة الكيميائية والغازات السامة، على الغوطتين الشرقية والغربية في ريف دمشق في 21 أغسطس/آب 2013، حسب مصادر معارضة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top