أعلنت قطر، اليوم، عن تقديم منحة بمبلغ 12 مليون دولار لإغاثة الشعب السوري. وتأتي هذه المنحة ضمن تعهد الدوحة بتقديم 100 مليون دولار أمريكي خلال مؤتمر المانحين لسورية الذي استضافته بريطانيا في فبراير/شباط الماضي.
ووقع "صندوق قطر للتنمية" (مؤسسة إغاثية تتبع رئاسة الوزراء في قطر) و"الهلال الأحمر القطري"، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم، "اتفاقية منحة بمبلغ 12 مليون دولار لإغاثة الشعب السوري"؛ وذلك في ظل استمرار الأوضاع السيئة في هذا البلد العربي، حسب بيان صدر عن  "الهلال الأحمر القطري".
وأوضح البيان أن المنحة مقدمة من "صندوق قطر للتنمية"، وستساعد في دعم الشعب السوري في عدة قطاعات، على رأسها: الأمن الغذائي والزراعة والاحتياجات الأساسية والتعليم والصحة والمأوى.
ويأتي تعاون الصندوق مع "الهلال الأحمر القطري" على اعتبار أن الجهة الأخيرة هي المخوّلة بتنفيذ خطة الإغاثة العاجلة في سورية.
وبهذه المناسبة، قال خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام "صندوق قطر للتنمية"، إن "المنحة ستساهم في التخفيف من معاناة المتضررين من الأحداث الراهنة في سورية؛ نظراً للأوضاع الإنسانية الصعبة التي تشهدها المنطقة من استمرار الحرب والظروف الصعبة التي يتعرض لها الشعب السوري".
من ناحيته، أعرب فهد بن محمد النعيمي، المدير التنفيذي لـ"الهلال الأحمر القطري" عن اعتزاز مؤسسته بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعه مع "صندوق قطر للتنمية" في العديد من المهام والتدخلات الإغاثية في اليمن والعراق وسورية وغيرها، مؤكداً على التزام مؤسسته بـ"مواصلة العمل لدعم الأشقاء السوريين والتخفيف من معاناتهم حتى تنتهي محنتهم".
ويتبع "صندوق قطر للتنمية" مجلس الوزراء القطري، ويهدف إلى "مساعدة الدول العربية وغيرها من الدول النامية الأخرى في تطوير اقتصادياتها وتنفيذ برامج التنمية فيها"، حسب نص قانون تأسيسه.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top