100 قتيل في جبلة.. والنظام يقصف ريف حمص

قتل 100 شخص وجرح العشرات جراء سلسلة تفجيرات بمدينة جبلة في ريف اللاذقية.. في حين شنت طائرات النظام غارات مكثفة على أرياف حمص.
وقعت أربعة انفجارات بمدينة جبلة اليوم الإثنين تبناها تنظيم الدولة، أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص بينهم العقيد” محمد ناصر كاسو” حسب شبكة أخبار جبلة.
وقد ذكر مدير صحة اللاذقية” عمار غنام” من خلال تلفزيون الخبر” أن عدد الضحايا في مدينة جبلة وصل إلى 100 قتيل وأكثر من 270 جريحاً بينهم عشرات الحالات الخطرة، وتم نقلهم إلى مشافي مدينة اللاذقية.
نتيجة لذلك، قامت مجموعات من أبناء مدينة طرطوس بطرد أغلب شبيحة حلب وإدلب المتواجدين في مخيم الكرنك بعد أن أحرقوه، وتحاول فرق الدفاع الوطني تشكيل مجموعات لصد الهجمات التي يقوم بها سكان المدينة ضد مخيمات المتواجدة على أطراف المدينة.
فيما شنت طائرات النظام الحربية غارات جوية استهدفت مدينة الرستن بريف حمص، والأضرار مادية.. فيما شهد محيط حقل شاعر النفطي بالريف الشرقي غارات مكثفة من طائرات النظام الحربية والروسية، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة بين عناصر النظام وتنظيم الدولة؛ في محاولة من النظام التقدم والسيطرة على أكبر الحقول النفطية في سوريا.
الجدير بالذكر أن تفجيرات مماثلة طالت مدينة طرطوس في منطقة الكراجات الجدية، أدت لمقتل العشرات وجرح آخرين.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top