استقبلت السلطات التركية اليوم الاثنين أول دفعة من المهاجرين المُعادِين إليها من اليونان، وذلك تطبيقًا للاتفاق المبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.
فقد وصل إلى ميناء ديكيلي في مدينة إزمير التركية 131 مهاجرًا ممن كانوا يقيمون في مخيم "موريا" بجزيرة ليسبوس اليونانية، وتم نُقلهم إلى الخيام التي أعدتها إدارة الهجرة التركية لاستقبالهم، بحسب وكالة "الأناضول".
وأرسل المهاجرون في قاربين برفقة عناصر من شرطة وكالة فرونتكس لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، ورافقت قوارب ومروحيات خفر السواحل التركي القاربين إلى ميناء ديكيلي التركي.
ومن جانبه أعلن مسؤولون في وكالة فرونتكس " Frontex" لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي​، أن معظم المهاجرين الذين تمت إعادتهم اليوم هم من الباكستانيين.
وفي السياق ذاته أفادت وسائل إعلام تركية أمس أن السلطات تستعد لاستقبال نحو 500 مهاجر بينهم سوريون عائدون إليها من قِبل الدول الأوروبية، مشيرةً إلى أنه سيتم إسكان القادمين في مخيمات بولايتي غازي عنتاب وكيلس الجنوبيتين.
وبحسب المصادر ذاتها فإنّ المهاجرين السوريين الذين كانوا حاصلين على بطاقات تعريفية (الكيمليك) قبل مغادرتهم الأراضي التركية، سيتم إرسالهم إلى الولايات التي حصلوا منها على البطاقة، وسيتم إسكانهم في تلك الولايات.
وأشارت المصادر إلى أن السلطات التركية ستتبع نظام التوقيع لإثبات وجود العائدين في الولايات التي يختارونها، وذلك من أجل منعهم من محاولة مغادرة أماكنهم.
وأشارت المصادر إلى أن السلطات التركية ستمنح للمهاجرين العائدين ممّن لا يرغبون في السكن بالمخيمات حرية اختيار العيش في 62 ولاية تمّ تحديدها، لافتة أنها ستتبع نظام التوقيع لإثبات وجود المعادين في الولايات التي يختارونها، وذلك من أجل منعهم من محاولة مغادرة أماكنهم.
ويذكر أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا إلى اتفاق في 17 آذار/ مارس الماضي لحل أزمة اللاجئين تتضمن إعادة المهاجرين الذين وصلوا إلى دول الاتحاد بصورة غير قانونية قادمين من تركيا، في مقابل إرسال الأخيرة إلى الاتحاد لاجئًا سوريا من المقيمين في أراضيها.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top