قال وزير الدفاع الإسرائيلي "موشي يعلون" أمس الثلاثاء، إن قوات نظام الأسد استخدمت أسلحة كيماوية ضد المدنيين، بعد بدء وقف إطلاق النار الذي يهدف للتمهيد لإنهاء الحرب في سورية.
وأكد "يعلون" في كلمة أمام مؤتمر تنظمه مجموعة "نيو تك" المتخصصة في الشؤون العسكرية والطيران، أن النظام "استخدم أسلحة كيماوية عسكرية، واستخدم في الآونة الأخيرة مواد، من بينها الكلور ضد المدنيين، بما في ذلك في هذه الأيام، عقب بدء وقف إطلاق النار المفترض، إذا قاموا بإسقاط براميل من الكلور على المدنيين"، ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، قد رحب الأحد الماضي بالهدنة السورية، لكنه قال إنه "لا يزال من الممكن أن تشن إسرائيل هجمات في سورية، لإحباط أي تهديدات لأمنها".
يذكر بأن نظام بشار الأسد، سلم أكثر من 1300 طن من المواد الكيماوية السامة، لكن لم تدمر إلى الآن سلسلة من الملاجئ تحت الأرض تستخدم لإنتاج وتخزين هذه الأسلحة القاتلة.
ووقع النظام اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية، بعد هجوم شنه في 21 أغسطس/ آب 2013، استشهد فيه مئات المدنيين في الغوطة في ريف دمشق، ويتعين عليه بموجب الاتفاقية التخلص من كل برنامجه لإنتاج الأسلحة الكيماوي. وكالات

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top