طالب مؤيدون لنظام بشار الأسد على وسائل التواصل الاجتماعي بأن تخصص المؤسسة العسكرية في النظام رقم هاتف يجري نشره على التلفاز للتبليغ على المتخلفين عن القتال في جيش الأسد.
ونشرت صفحة “بدنا نتسرح” التي يديرها جنود من الدورة 102 التابعة لقوات النظام، مطالبات من مؤيدين إلى “القيادة العسكرية بأن يتم تخصيص رقم هاتف وعرضه ضمن الشريط الإخباري على التلفزيون للاتصال به والتبليغ عن المتخلفين عن الجيش وأماكن تواجدهم من أجل ألقاء القبض عليهم وسوقهم للجيش”.
وأعرب متابعون للصفحة عن تأييدهم لهذه المطالب، وقال أحدهم واسمه بشار إدريس: “اذا ماحطو رقم كتبو فيهن تقرير للامن عسكري وحط مكان تواجدن بلكي بتزبط فكرة حلوة”. فيما وصف آخر الفكرة بـ”الرائعة”، بينما أشار آخر إلى العديد من الأسباب التي تدفع الشباب للإحجام عن الالتحاق بجيش النظام، وكتب: “بعدين بخصوص الفرار 99 بالميه فروا من ورا ضباطنا، ومن ورا المحسوبيات و الجوع و الفقر. مو كل شي فر يعني مخطأ، الأغلبية عندن أسباب مقنعه ولو التحقوا ما رح نتسرح والله مارح نتسرح. وما عم دافع عن حدا بس هيدا الواقع و محسوبكن احتياط من اربع سنين و ميت من الجوع”.
ومنذ قرابة شهر تشهد المدن التي ما تزال تحت سيطرة قوات النظام وبشكل خاص العاصمة دمشق، حملة اعتقالات واسعة طالت آلاف الشباب وذلك لإجبارهم على القتال في صفوف قوات النظام. ويشير ناشطون من دمشق أن المدينة تخسر يومياً العشرات من شبابها الذين يتم اعتقالهم على الحواجز العسكرية ويزج بهم النظام في الجبهات الساخنة، كما يتحدثون عن اعتقال عدد كبير من الشباب ممن أنهوا الخدمة الإلزامية، لافتين أن العديد منهم قتل منذ بداية الشهر الجاري
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top