شيع المئات جثمان المناضل في جيش الثوار وقوات سوريا الديمقراطية كاظم عارف إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة بمقاطعة كوباني.
شيع المئات من أهالي مقاطعة كوباني ومقاتلي وحدات حماية الشعب ومقاتلين في غرفة عمليات بركان الفرات وجيش الثوار جثمان المقاتل في جيش الثوار و قوات سوريا الديمقراطية المناضل كاظم عارف الذي فقد حياته في منطقة عين عيسى إلى مقبرة الشهيدة دجلة ليوارى الثرى وسط ترديد الشعارات التي تحي المناضلين ومقاومة قوات سوريا الديمقراطية.
وانطلق جثمان المناضل كاظم عارف من مؤسسة عوائل الشهداء بموكب مهيب شارك فيها ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية ومؤسسات المجتمع المدني والشبيبة الثورية والقوات العسكرية التابعة لغرفة عمليات بركان الفرات، المئات من أبناء مقاطعة كوباني رافعين أعلام قوات السوريا الديمقراطية وجيش الثوار وصور القائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام وحدات حماية الشعب على وقع الأغاني الوطنية والشعارات التي تحي المناضلين.
لدى وصول موكب التشيع إلى المقبرة، رفع رفاق المناضل كاظم جثمانه على الاكتاف حتى منصة المراسم التي أقامتها مؤسسة عوائل الشهداء.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى كل من رفيق المناضل كاظم، أبو عبير، ورئيسة هيئة الشباب والرياضة ألماس رومي باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية، وعضو مؤسسة عوائل الشهداء نبيل كجلو.
واشارت الكلمات إلى الدور الذي لعبه المناضلون في ترسيخ فكر الوحدة بين المكونات الذي تعيش على ارض روج أفا وسوريا، وضرورة السير على نهج المناضلين للوصول إلى حرية الشعوب وتطبيق مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية وتشارك فيها جميع المكونات، كما ونوهت الكلمات إلى روح الذي كان يتحلى بها المناضل كاظم بين رفاقه والتضحيات التي قدمها في سبيل حرية شعبه.
“المناضل كاظم ضحى بنفسه في سبيل سوريا ديمقراطية”
كما ألقى القيادي في جيش الثوار أبو صطيف كلمة قال فيها “منذ بداية الثورة سوريا العشرات من مقاتلينا ضحوا بأنفسهم من اجل تراب هذا الوطن ومازلنا نقدم في سبيل حرية الشعب ومن أجل بناء سوريا ديمقراطية حرة يعيش فيها جميع المكونات”.
كما تحدث أبو صطيف عن المناضل كاظم قائلاً “نحن نقدم دماءنا في سبيل بناء سوريا ديمقراطية حرة، والمناضل كاظم الذي شارك في مقاومة وتحرير مقاطعة كوباني أثبت ذلك، وهذا لن يكون المناضل الأول والأخير، سوف نقدم المئات من المناضلين، ونعاهد بالسير على نهجهم واستكمال طريقهم التي تهدف إلى بناء سوريا ديمقراطية”.
“التاريخ يعيد نفسه”
كما أضاف أبوصطيف “التاريخ يعيد نفسها عندما نجحت مقاومة كوباني في وجه داعش والتي لم ترغبها بعض الجهات المعادية للشعب الكردي، الآن ومرة أخرى نحن نقاوم في وجه المجموعات الإرهابية مثل أحرار الشام وجبهة النصرة في مريمين تل شعير وإعزاز وعفرين”.
وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات، تم قراة وثيقة المناضل كاظم عارف من قبل عارف بالي عضو مؤسسة عوائل الشهداء بالمقاطعة وتسليمها إلى رفاقه، وبعد استلام الوثيقة رفع جثمان المناضل على اكتاف رفاقه ليوارى الثرى في مقبرة الشهيدة دجلة وسط الزغاريد النساء وترديد الشعارات التي تحي المناضلين.
وسجل المناضل هو كالتالي:
الاسم الحقيقي: كاظم عارف
اسم الاب: محمد
اسم الام: وسيلة
محل وتاريخ الولادة : 1-1-1995 قرية ام حوش في منطقة عزاز
تاريخ الانضمام : 9-2-2013
محل وتاريخ الاستشهاد: 26-11-2015 منطقة عين عيسى
hawarnews

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top