احدى الغارات التي استهدفت بلدة احسم بريف جبل الزاوية
سبت 03 أكتوبر / تشرين الأول 2015
ارتكب الطيران الحربي الروسي اليوم السبت مجزرة بحق 11 مدنياً في بلدة إحسم بريف جبل الزاوية، وذكرت صفحة "إحسم اليوم" على "فيسبوك" أن 9 أشخاص من عائلة "الزعيم" لقوا حتفهم جراء استهداف الغارة بصاروخ من نوع "فراغي" لمنزلهم في البلدة.
وأكد الناشط الإعلامي أحمد حسان من ريف إدلب لـ"السورية نت" أن الطائرات الحربية استهدفت الأحياء داخل بلدة إحسم وأطرافها بستة غارات منذ الصباح ماتسبب بوقوع شهداء وأضرار مادية بمنازل المدنيين.
و أفاد المدير التنفيذي للدفاع المدني في محافظة إدلب حسام البدوي لـ"السورية نت" أن من بين الضحايا أحد عناصر الدفاع المدني من مركز شنان بريف إدلب، حيث استشهد أثناء محاولته إخراج جرحى من تحت الأنقاض.
 وأضاف البدوي أن غارة بالطيران الحربي استهدفت فريق الدفاع المدني أثناء محاولتهم إخراج العالقين من تحت أنقاض، ما تسبب بسقوط شهيد وإصابة ثلاثة آخرين تم إسعافهم إلى أحد المشافي الميدانية القريبة.
وفي سياق متصل قال محمد السباعي من "مركز حمص الإعلامي" لـ"السورية نت" إن الطيران الروسي استهدف قرية عقرب شمال الحولة بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية تلا ذلك قصف براجمات الصواريخ ومدفعية النظام على القرية، بالتزامن مع تصدي فصائل المعارضة لمحاولة قوات النظام اقتحام القرية.
وأضاف السباعي أن طائرات النظام المروحية ألقت برميلين متفجرين وسط مدينة الرستن بريف حمص مستهدفة الأحياء السكنية  خلفت وراءها انفجار هائل ودمار بالأبنية السكنية.
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top