ألحقت قوات سوريا الديمقراطية ضمن معركة دحر الإرهاب ضربات جديدة بمرتزقة داعش الذين حاولوا الهجوم على مواقع مقاتلي ق س د.



أصدر المركز الإعلاميّ لقوّات سوريا الديمقراطيّة بياناً كشف فيه حصيلة الاشتباكات الجارية في ريف دير الزور خلال الـ 24 ساعة الماضية، وجاء في نص البيان:
1– محور الباغوز: شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على مواقع الإرهابيّين، أسفر عن مقتل عدد منهم، وإلحاق خسائر ماديّة في العتاد. وعاود الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس، مستغلّين طبيعة المنطقة الكثيفة بالأشجار، حيث حاولوا التسلّل بين الأشجار، ووصلوا إلى مقربة من مواقع قوّاتنا، ولكن يقظة مقاتلينا، أفشل الهجوم، بعد اشتباكات عنيفة معهم، وأوقع عدداً من القتلى في صفوفهم، لم نتمكّن من معرفتها بسبب كثافة الأشجار والمخاطر من وجود ألغام قبل تمشيطها من قبل الفرق الهندسيّة المختصّة.
كما دمّر طيران التّحالف الدّوليّ نفقاً كان يستخدمه الإرهابيّون، ولم يُعرف إن كان بداخله إرهابيّون أم لا.
في ساعات المساء لوحظت تحرّكات للإرهابيّين مع آليّاتهم في محيط قرية "المرشدة"، فاستهدفتهم مدفعيّة التّحالف الدّوليّ بعدّة قذائف. وخلال عمليّات التمشيط في قرية "المرشدة" عثر مقاتلونا على كميّة من الأسلحة والذّخيرة.
2– محور هجين: شهد هذا المحور اشتباكات قويّة، تراوحت بين عمليّات الكرّ والفرّ، ولكن مقاتلونا تمكّنوا من التقدّم في المنطقة التي كان يسيطر عليها الإرهابيّون، وسط قصف مدفعيّ تمهيديّ. وسقط في الاشتباكات عدد من القتلى إضافة لإلحاق خسائر ماديّة.
3– حصيلة الاشتباكات:
– عدد قتلى الإرهابيّين: /6/ إرهابيّين.
– ضربات التّحالف الدّوليّ: /4/ ضربات بينها قصف بـ/3/ صواريخ هايمرز.
– خسائر الإرهابيّين: تدمير نفق، تدمير موقع يتحصّن به الإرهابيّون.
– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: مدفع هاون بالإضافة إلى عدد من الحشوات، حزام ناسف، قاذفة صواريخ حراريّة. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top