"إسرائيل" تلمح إلى تجنيب "نظام الأسد" العقاب إذا التزام الحياد في حربها ضد إيران


ألمح قادة كيان الاحتلال الإسرائيلي، إلى إمكانية تجنيب "نظام الأسد" العقاب والاستهداف في حال التزم الحياد في الحرب التي قد تخوضها على الأراضي السورية ضد إيران.
وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أمس الأربعاء: إن "الاتفاق الذي أبرم بين بشار الأسد وإيران يشكّل اختبارًا لإسرائيل، وسيكون ردنا واضحًا وجليًّا، ولن نسمح لإيران بالتمركز عسكريًّا في سوريا".
وأضاف "كاتس" العضو في الحكومة الأمنية المصغرة: "سنرد في سوريا بكل قوتنا ضد أي هدف إيراني يمكن أن يهدد اسرائيل، وإذا تدخل الدفاع الجوي للجيش السوري ضدنا فسيدفع ثمن ذلك".

من جانبه، أكد وزير الدفاع في حكومة الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، أن "إسرائيل لن تكون ملزمة بأي اتفاقيات قد يتوصّل إليها المجتمع الدولي بشأن سوريا بعد انتهاء الحرب".
وأضاف "ليبرمان": "رأينا اجتماعات عدة هنا وهناك، في أنقرة وجنيف وأماكن أخرى أيضًا، هم يتكلمون عن إعادة تشكيل سوريا بعد معركة إدلب"، مؤكدًا أن "حكومته ستلتزم بدقة بالاتفاقيات القائمة مع سوريا".
وكانت إيران ونظام بشار الأسد قد وقعتا، الاثنين الماضي، اتفاقية، تهدف إلى "إعادة بناء القوات المسلحة السورية وصناعاتها العسكرية الدفاعية". 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top