وثائق مسرَّبة من المخابرات الجوية: دولة خليجية مولت التدخل العسكري الروسي بسوريا (صور)

كشفت وثائق مسرَّبة من أروقة إدارة المخابرات الجوية التابعة لـ"نظام الأسد"، عن دور إحدى الدول الخليجية في تمويل الحملة العسكرية الروسية في سوريا.
وأكدت وثيقتان منشورتان على موقع "مرآة سوريا" يرجع تاريخ إحداها إلى شهر سبتمبر/أيلول 2017 والأخرى إلى فبراير/شباط 2018، بشكلٍ قاطعٍ أن نظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الممول للتدخل العسكري الروسي في سوريا.
ونقلت الوثيقة الأولى رسالة من الضابط في المخابرات الحربية المصرية، محمد شوقي، لضابط المخابرات الجوية المقدم زياد إسبر، أن "القيادة المصرية ممثلة بشخص الرئيس عبدالفتاح السيسي تبذل جهودًا كبيرة لحثّ ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد على الاستمرار بدعم المجهود الحربي الروسي حتى تحرير آخر شبر من سوريا الحبيبة من الإرهاب".
وتتحدث الوثيقة الأولى عن نشاط الإدارة الخارجي في مصر حول تحركات بعض الشخصيات المحسوبة على المعارضة السورية، مثل أحمد الجربا، تيار الغد السوري، وعبد السلام النجيب، أحد عرابي تسليم منطقة ريف حمص الشمالي للنظام والروس.
وحملت الوثيقة الأولى إشارات حول الدعم الإماراتي للحملة الروسية ضد الشعب السوري، إلا أن الوثيقة الثانية أكدت بشكل قاطع تحمل الإمارات لتكاليف الحملة العسكرية الروسية في البلاد.
وجاءت الوثيقة الثانية كتقرير مرفوع من قبل رئيس قسم التحقيق التابع لفرع التحقيق الجوي –العميد سالم داغستاني- إلى اللواء جميل الحسن مدير الإدارة حول جلسة تحقيق مع خالد المحيميد المقرب من الإمارات والذي لمع نجمه مؤخرًا في عملية تسليم محافظة درعا للروس وللنظام.
وتنقل الوثيقة أقوال "المحيميد" أمام فرع التحقيق الجوي، والذي أفاد بأن الإماراتيين أمهلوا الروس حتى نهاية العام الجاري للقضاء على الفصائل الثورية والتي وصفتها الوثيقة بـ"المجموعات المسلحة" وتلويح الإماراتيين بإيقاف تغطيتهم للحملة العسكرية في حال فشلها في تحقيق هدفها قبل نهاية هذا العام.
وتعد الوثائق دليلًا قاطعًا على تورط نظام الإمارات وحاكمه الفعلي محمد بن زايد في تمويل قتل وتشريد مئات الآلاف من السوريين عن طريق دعم التدخل العسكري الروسي في سوريا والذي بدأ بشكل رسمي منذ العام 2015، وقلب الموازين على الأرض.


 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top