أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم إطلاق صاروخ من طراز "باتريوت" على طائرة مسيرة انطلقت من الأجواء السورية واقتربت من إسرائيل، دون مزيد من التفاصيل.
وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه "تم اعتراض" طائرة "مسيرة قادمة من سوريا حلقت فوق المنطقة المنزوعة السلاح واقتربت من الحدود الإسرائيلية"، و"تم إطلاق صاروخ دفاع جوي من طراز باتريوت باتجاهها".
وكان الجيش أعلن الأربعاء أنه أسقط طائرة مسيرة "تسللت إلى الحدود الإسرائيلية"
وأكد سكان في مدينة صفد في شمال البلاد سماع أصوات انفجارات ورؤية سحابة من الدخان، بحسب ما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية باللغة العربية.
وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي "جوناثان كونريكوس": "أنها طائرة مسيرة سورية غير مسلحة يبدو أنها كانت تقوم بمهمة استطلاعية لجمع معلومات"
ووضعت القوات الإسرائيلية في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب القتال في جنوب سوريا، إلى ضرورة احترام خطوط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل.
وفي فبراير/شباط، تم إطلاق طائرة مسيرة من سوريا، أعلنت إسرائيل أنها ايرانية، وقد دخلت باتجاه منطقة الجولان المحتل ما تسبب بتصعيد تم خلاله إسقاط مقاتلة إسرائيلية من طراز اف-16.
وذكرت إسرائيل أنها ضربت عشرات الأهداف الإيرانية داخل سوريا خلال الأشهر الماضية رداً على إطلاق صواريخ استهدفت مرتفعات الجولان المحتل ونسبته إسرائيل إلى إيران.
والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" الأربعاء "لبحث الأوضاع السورية والملف الإيراني"
واحتلت إسرائيل 1200 كلم مربع من مرتفعات الجولان السورية في حرب 1967، وضمتها عام 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top