شيّع المئات من أهالي مدينة الرقة وريفها جثمان الشهيد خالد الاسم الحقيقي خالد العلاوي المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه العسكري، إلى مثواه الأخير في مزار الشهداء بقرية الحكومية.
وتجمع المئات من أهالي مدينة الرقة وريفها عند دوار الفروسية ضمن مدينة الرقة لاستلام نعش الشهيد خالد، ورفع المشيعون أعلام قوات سوريا الديمقراطية وصور الشهداء أثناء التشييع.
وشارك في مراسم التشييع ممثلون عن المؤسسات العسكرية والمدنية في الرقة. وبعد استلام نعش الشهيد توجه المشيعون بموكب ضم العشرات من السيارات صوب مزار الشهداء في قرية الحكومية "شمال الرقة".
ولدى وصول الموكب إلى مزار الشهداء، بدأت المراسم بعرض عسكري قدمته قوات سوريا الديمقراطية، بعدها ألقى العميد في قوات سوريا الديمقراطية علي حجو كلمة قال فيها  "ليس هناك كلمة يمكن لها أن تصف الشهيد، الشهيد هو شمعة تحترق ليحيا الآخرون بحرية وكرامة، هو إنسان يجعل من عظامه جسراً ليعبر الآخرون نحو الحرية، والشمس التي تشرق إذا حل ظلام الحرمان والاضطهاد".
بعدها تحدثت عضوة مجلس عوائل الشهداء شمسة الصالح وقالت "إن الشهداء هم شعلة المجتمع ومنارته نحو الحرية والسلام، وكل المكتسبات التي تتحقق اليوم في مناطقنا هي بفضل تضحياتهم".
ثم قرئت وثيقة الشهيد خالد من قبل مجلس عوائل الشهداء وسلمت لذويه.
ووري جثمان الشهيد خالد الثرى في مزار الشهداء وسط  زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top