روسيا تربط إنجاز التسوية السياسية في سوريا وإنهاء الحرب بشرط صعب


ربطت روسيا إنهاء الحرب في سوريا وإنجاز التسوية السياسية بأحد الشروط الصعبة التي لا تزال خلافية بين القوى الدولية الفاعلة.
وقالت متحدث وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، -بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية-، الأربعاء: "إن الوجود العسكري الأجنبي في سوريا لا يساعد في عملية البحث عن حل سياسي للأزمة".
وأضافت "زاخاروفا": "بسبب استمرار هذا الوجود لا يزال أعداء الحكومة السورية يثقون بأنه يمكنهم الانتقام لهزيمتهم، ويتسبب في الحفاظ على أمل الإرهابيين في استئناف الفوضى واستعادة المواقع المفقودة".
وأكدت على أهمية التحرك الحاسم في هذه الظروف "في اتجاه التسوية السياسية في سوريا على أساس القرار الدولي رقم 2254 ونتائج مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي، التي تقضي بالحفاظ على سيادة واستقلال سوريا ووحدة أراضيها".
وتابعت "زاخاروفا": أن "روسيا لا تزال تبذل جهودها في هذا الاتجاه بالتعاون مع شركائها في محادثات أستانا، ومع الأطراف المعنية الأخرى والأمم المتحدة والحكومة والمعارضة السورية".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أثناء استدعائه بشار الأسد إلى "سوتشي" أكد على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من سوريا، والتي فسرها لاحقًا مسؤول روسي بأن التصريح يشمل "أمريكا وتركيا وإيران وجميع الميليشيات الشيعية بما فيها حزب الله".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top