النظام ينتقم لـ"القدس" بتدمير مخيم اليرموك.. ومعاناة اللاجئين مستمرة

تتواصل المعاناة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في "مخيم اليرموك" جنوب دمشق، مع استمرار الحملة العسكرية الشرسة، التي يشنّها النظام بدعمٍ روسي، منذ نحو 29 يومًا.
وأفادت مصادر محلية، بتردي الأوضاع الإنسانية في "مخيم اليرموك"، حيث يعاني اللاجئون من انعدام المياه الصالحة للشرب؛ ما أدى لتفاقم معاناة العائلات المحاصرة بداخله، بالإضافة لغياب فرق الإسعاف والدفاع المدني، منذ بداية الحملة العسكرية على المنطقة؛ ما أدى لوفاة عدة حالات، أُصيبت بالقصف العنيف وبقيت تنزف لأيام قبل أن تفارق الحياة .
وأضافت المصادر، أن عشرات المدنيين لا زالوا عالقين داخل الأقبية مجهولي المصير، بسبب الدمار الكبير الذي حلَّ فوقهم، وغياب فرق ومعدات الدفاع المدني لإزالة الركام وإنقاذ المدنيين.
هذا ويواصل النظام السوري، منذ 29 يومًا على التوالي، قصفه الجوي والبري العنيف على "مخيم اليرموك" للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود والتضامن، في عملية عسكرية بهدف طرد مسلحي "تنظيم الدولة" من جنوبي العاصمة دمشق
يُذكر أن "مخيم اليرموك" دخل على خط الأزمة السورية، في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2012، وبدأ الحصار الكامل لليرموك، في الثامن عشر من يوليو/تموز 2013، والذي منع بموجبه النظام السوري إدخال المواد الغذائية والمحروقات والأدوية والمستلزمات الطبية إلى المخيم؛ ما تسبب بقضاء أكثر من 200 لاجئ بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top