خبير روسي: لهذا السبب وافقت إسرائيل على نشر قوات الأسد قرب حدودها

أوضح الخبير العسكري ومدير معهد الدراسات الاستراتيجية والتوقعات التابع لجامعة الصداقة بين الشعوب، دميتري إيغورتشينكوف، سبب موافقة إسرائيل على نشر قوات النظام قرب حدودها.
وقال الخبير العسكري في مقابلةٍ مع وكالة الأنباء الفيدرالية تعليقًا على الأنباء عن نشر قوات النظام عند الحدود الإسرائيلية: "إنه يمكن أن نفترض واقع التحوّل السوري الإسرائيلي. إذا تأكدت المعلومة فإن هذا القرار سيصبح خطوة جيدة للحد من الصراع بين تل أبيب ودمشق" على حد تعبيره، وفقًا لوكالة "سبوتنيك".
ويرى "إيغورتشينكو" أن طلب إسرائيل إخلاء المنطقة من التواجد الإيراني و"حزب الله" معقول وممكن. فالكل يعرف منذ فترة طويلة أن إسرائيل و"حزب الله" يكرهون بعضهم البعض، ولذلك وجودهم بالقرب من الحدود الإسرائيلية محفوف بالصراعات، أما "جيش الأسد" شريك أكثر موثوقية للإسرائيليين.
ويُذكر أن وسائل الإعلام أعلنت في وقتٍ سابقٍ عن توصُّل اسرائيل والنظام السوري إلى اتفاق برعاية روسية ينصّ على نشر قوات من الجيش السوري على حدود اسرائيل الشمالية مع ضمان روسي بإبعاد الميليشيات الإيرانية و"حزب الله" اللبناني عن المنطقة.
وكان الرئيس الروسي استدعى بشار الأسد إلى "سوتشي" قبل أيام وطلب منه إخراج القوات الأجنبية من سوريا، في إشارة إلى ميليشيات إيران و"حزب الله".
وتشن إسرائيل حملة جوية مكثفة منذ عدة أشهر على مواقع القوات الإيرانية و"حزب الله"، المتمركزة في المطارات العسكرية التابعة لقوات النظام، وتركزت في محيط دمشق وريف حمص وحماة ودرعا وريف حلب؛ وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top