"CNN": واشنطن تفقد نفوذها العسكري في سوريا.. وهذا السبب

أفادت شبكة "CNN" الأمريكية، اليوم الأحد، بأن الولايات المتحدة تقلص نفوذها العسكري في سوريا مؤخرًا بسبب خطوط روسيا "الحمراء".
وقالت سامانثا فينوغراد، محللة شؤون الأمن القومي في الشبكة، إن "الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكنها استهداف أي موقع في سوريا وذلك لأن الروس انتشروا جغرافيًّا هناك ووضعوا خطوطًا حمراء حولها".
وأعربت "فينوغراد" عن قلقها من أن الخطوط الحمراء الروسية في سوريا ستتضاعف في المرحلة القادمة.
وأوضحت، "نحن نعلم أن الروس ومنذ تدخلهم في سوريا العام 2015 أسسوا خطوطًا حمراء جغرافية وشخصية ويمكنهم نشر منشآت وأفراد بسوريا، والقول لا يمكنكم توجيه ضربة هناك فلدينا أشخاص بالموقع وإذا قمتم بذلك سنصعد."
وأضافت: "يحاولون (الروس) توسيع دورهم في الفضاء السياسي ولعب دور الوسيط الأساسي، والمشكلة هنا أنهم قد يؤسسون خطوطًا حمراء جديدة والتهديد بعدم التعرض لها، الأمر الذي من شأنه أن يحد من الخيارات أمام الولايات المتحدة الأمريكية."
وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي: "إن ازدياد عدد منظومات الدفاع الجوي الروسية في الشرق الأوسط  يهدد إمكانية الولايات المتحدة الأمريكية للسيطرة في المجال الجوي" خاصة في سوريا.
وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا شنوا مؤخرًا ضربات صاروخية على مواقع عسكرية تابعة لـ"نظام الأسد" في سوريا، ردًّا على هجوم دوما الكيماوي.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top