هذه الأماكن التي تم استهدافها في سوريا

استيقظت محافظة دمشق على أصوات انفجارات عنيفة هزت القطعات العسكرية التابعة للنظام السوري بعد غارات جوية وقصف صاروخي من البوارج الحربية الأمريكية والبريطانية والفرنسية رداً على مجزرة الكيماوي.
وقال ناشطون إن “قصف التحالف الغربي استهدف مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها”. بينما اكتفى التلفزيون التابع للنظام السوري بالإشارة إلى “أنباء عن استهداف مركز البحوث العلمية في برزة” في شمال شرق دمشق.
كما أفادت الأنباء القادمة من دمشق عن استهداف الغارات مطار المزة ومركز البحوث في برزة وجمرايا بدمشق ومصياف بريف حماة، إضافة إلى عدة قواعد ومطارات عسكرية في دمشق ومحيطها.
وتزامن تنفيذ هذه الضربات مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب من البيت الأبيض عن عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا جارية في سوريا. ووعد أن تأخذ العملية “الوقت الذي يلزم”، مندداً بالهجمات الكيمياوية “الوحشية” التي شنها النظام السوري على مدينة دوما قبل أسبوع.
ووجه ترمب في كلمته تحذيراً لإيران وروسيا على خلفية صلاتهما بالنظام السوري، داعياً موسكو إلى الكف عن “السير في طريق مظلم” قائلاً إن روسيا خانت وعودها فيما يتعلق بالأسلحة الكيماوية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top