قاعدة حميميم تصدم المجندين في صفوف قوات النظام

أرسلت قاعدة "حميميم" الروسية، امس الاثنين، رسالة صادمة للمجندين في صفوف "نظام الأسد" الذي يعانون من طول الخدمة العسكرية.
ونشرت  القناة المركزية " غير الرسمية" للقاعدة الروسية رسالة لأحد المجندين إلى القاعدة يطلب منها التواصل مع حكومة "نظام الأسد" لتحديد مدة زمنية لفترة التجنيد الإجباري، لافتًا أن معظمهم أصبح لهم أكثر من 8 سنوات في الخدمة وعلى جبهات القتال؛ مما أثَّر على معنوياتهم.
وعلقت القناة المركزية على الرسالة على مواقع التواصل الاجتماعي قائلةً: "توحي التعقيدات الميدانية على الأرض بوجود صراعات جديدة في الأفق تستلزم دفاع السوريين عن أراضيهم ضد التدخل البري غير الشرعي من قِبَل دول الجوار أو غيرها"، مما يوحي بعدم وجود نية للنظام بتسريح الملتحقين بصفوفه منذ اندلاع الثورة السورية، في 2011.
ويثير قرار قوات النظام بتأخير تسريح المجندين واستدعاء المؤهلين لحمل السلاح إلى الانضمام إلى وحداته استياءً متزايدًا في صفوف الموالين للنظام، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتبت مجموعة أطلقت على نفسها "مجندو الدفعة 102" على صفحة بعنوان "بدنا نتسرح"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "حقي اتسرح وحقي عيش". ويؤكد هؤلاء أنهم أمضوا 8 سنوات في الخدمة الإلزامية.
ﻭفي ذات السياق، أكد ﺭﺋﻴﺲ ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺍﻟﺘﺠﻨﻴﺪ ﺍﻟﻮﺳﻴﻄﺔ التابع للنظام ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﻟﺮﻛﻦ، ﻋﻤﺎﺩ ﺇﻟﻴﺎﺱ، في تصريحاتٍ صحافية سابقًا ﺃﻧّﻪ ﻟﻢ ﻳﺼﺪﺭ ﺃﻱّ ﻗﺮﺍﺭٍ ﺭﺳﻤﻲّ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ ﺑﺘﺴﺮﻳﺢ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ "102".

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top