3 جهات تورطت في اغتيال "البلعوس" بالسويداء.. وإعدام أحد المتورطين

تمكنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "قوات شيخ الكرامة" في مدينة السويداء، من حل لغز قضية مقتل مؤسس "تجمع رجال الكرامة"، وحيد البلعوس مع 50 عنصرًا آخرين، عام 2015.
جاء ذلك بعدما اختطفت المجموعة، أكبر تاجر مخدرات في السويداء، أحمد علي جعفر، الملقب بـ"أبو ياسين"، والذي اعترف بدوره بتورط فرع الأمن العسكري ورئيسه السابق، وفيق ناصر، وعناصر من "حزب الله" باغتيال "البلعوس".
وتحدث "أبو ياسين"، بالتفاصيل، عن كيفيّة تفخيخ السيارات التي استهدفت موكب "البلعوس"، داخل فرع "الأمن العسكري" بمساعدة خبراء من ميليشيا "حزب الله" اللبناني.
وتبنت المجموعة علمية اختطاف وقتل "أبو ياسين"، بعد العثور على جثته، صباح اليوم، في ساحة المشنقة وسط السويداء، نافيةً أن تكون عملية اختطافه من أجل فدية، وإنما انتقامًا لمقتل "البلعوس".
وتوعدت "رجال الكرامة" بالثأر من قتلة "البلعوس"، و"تحصيل كرامة أهلنا في الجبل ونصرة المظلوم، والدفاع عن أرضنا وعرضنا وعدم السماح بتغيير تاريخ وعادات الطائفة المعروفة العريقة".
وكان وحيد البلعوس، مؤسس حركة "رجال الكرامة" قُتل في تفجير استهدف سيارته، في سبتمبر/أيلول 2015، إلى جانب 50 شخصًا آخرين، وسط اتهامات للنظام السوري وأذرعه الأمنية بالوقوف خلف الحادثة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top