سقط أكثر من 40 مدنياً إضافة إلى عشرات الإصابات، بعد استهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق خلال الساعات الماضية بغارات من طائرات نظام الأسد والطيران الروسي.
وبحسب ما ذكرته شبكات إعلامية معارضة ومن بينها، صفحة "مركز دمشق الإعلامي"، فإن العدد الأكبر من شهداء الغارات كانوا في مدينة دوما، 9 شهداء، و7 شهداء في مدينة عربين، و7 شهداء في مسرابا وجوبر، و3 في زملكا، كما سقط شهيدين في سقبا، و4 في حمورية، إضافة إلى سقوط شهداء وجرحى في مناطق أخرى من الغوطة.
وبحسب ما وثقه ناشطون، فقد تجاوز عدد الغارات التي استهدفت الغوطة حتى ظهر اليوم الـ30 غارة، كما ذكر الدفاع المدني على صفحته في فيسبوك، أن مدينة حرستا تعرضت منذ ليل الاثنين - الثلاثاء، لأكثر من سبعة صواريخ أرض أرض "فيل" ونحو 20 قذيفة مدفعية، مصدرها مواقع قوات النظام في الجبال المحيطة بالغوطة الشرقية.
يُشار إلى أن الغوطة الشرقية تعاني من حصار قوات النظام منذ أكثر من 5 سنوات، ما تسبب بانقطاع في الطاقة الكهربائية ومياه الشرب؛ حيث لجأ القاطنون هناك إلى تأمين الكهرباء عبر مولدات طاقة تعمل بالوقود، فيما يستخرجون المياه من الآبار التي حفروها في المنطقة.
وشهدت الفترة الأخيرة وفاة أطفال بسبب سوء التغذية، بعد أن ضيّق النظام حصاره المفروض على الغوطة الشرقية، عبر إحكام قبضته على طريق تهريب المواد الغذائية، ومنع بعض الوسطاء المحليين من إدخال أي أغذية إلى المنطقة التي يقطنها نحو 400 ألف مدني.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top