قالت والدة الشهيد كاميران بأنها ستصعد من النضال، وستنتقم لابنها الشهيد، وذلك خلال إلقاءها كلمة تحت الخيمة التي نصبت لتقديم العزاء لذوي الشهيدين كاميران وسولار، اللذان استشهدا بأوقات متفرقة ضمن حملة عاصفة الجزيرة.
وقدم اليوم المئات من أهالي مدينة الحسكة ومقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة وأعضاء قوات حماية المجتمع والمؤسسات المدنية، واجب العزاء لذوي الشهيدين في وحدات حماية الشعب خليل علي الاسم الحركي كاميران، وجاد الله صلال الاسم الحركي سولار، من خلال التوافد إلى خيمة العزاء التي نصبت بساحة الشهداء بحي المفتي.
زينت الخيمة بصور الشهداء وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما علقت أعلام حركة المجتمع الديمقراطي ووحدات حماية الشعب والمرأة في الخيمة.
وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقيت العديد من الكلمات، منها كلمة عضوة مجلس عوائل الشهداء في الحسكة روجدا أحمد، القيادي في وحدات حماية الشعب دمهات حسكة، الإداريين في حزب الاتحاد الديمقراطي لالش شيخو و كيم أمين، العضوة في قوات حماية المجتمع – المرأة صباح رشيد، الإدارية مؤتمر ستار شيرين أوسو، وعضو بلدية الشعب محمد امين قاسم، الرئيس المشترك لمجلس الغربي فرهاد داوود، الرئيس المشترك لمجلس الشرقي أسود كني.
حثت الكلمات مقاتلي وحدات حماية الشعب والشعب باتخاذ الشهداء قدوة لهم، في إصرارهم على دحر أي قوة تحاول قهر روح المقاومة لدى الشعب، وجددت الكلمات بالسير على خطا الشهداء حتى أخر قطرة دم.
كما أكدت الكلمات بأن الأزمة السورية لن تحل إلى بمشاركة القوى الفعالة على الأرض في شمال سوريا، وبأن الانتخابات التي جرت في شمال سوريا أظهرت مدى ارتباط الشعب بالإدارة.
كما ألقت والدة الشهيد خليل علي الاسم الحركي كاميران إنها ستصعد من النضال حتى الرمق الأخير، وإنها ستنتقم لابنها الشهيد.
واختتمت المراسم بتأدية بغناء الطفلتين  بيريتان حسين وآية خلف أغنية مجدتا فيها  كل الشهداء.
(إ أ/ ن ح)
ANHA

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top