نفذت قوات النظام عمليات قصف عنيفة في محافظة إدلب وريفها، مستخدمة المدافع والهاون والدبابات وراجمات الصواريخ والصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، بالتزامن مع الغارات العنيفة والمكثفة من المروحيات والطائرات الحربية.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن قتالاً عنيفاً يدور بين قوات النظام وهيئة "تحرير الشام"، تمكنت على إثره قوات النظام من تحقيق تقدم جديد وسيطرت على قريتي المشيرفة والدجاج وتجمعات الطامة والمغارة وتلتي الورد والمقطع.
وذكر المرصد أن هذه المعارك العنيفة ترافقت منذ فجر اليوم مع غارات عنيفة ومكثفة من قبل الطائرات المروحية والحربية حيث استهدفت قوات النظام بأكثر من 87 غارة وبرميل مناطق ممتدة من ريف حماة الشمالي إلى ريف إدلب الشرقي.
وذكر المرصد أن قوات النظام استهدفت بنحو 340 قذيفة صاروخية ومدفعية، المنطقة الممتدة منذ شمال حماة إلى ريف إدلب الشرقي منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم، حيث قصف عدة قرى وبلدات في المنطقة، مسببة دماراً كبيراً.
من جهتها أفادت مصادر في المعارضة السورية عن استشهاد 5 أشخاص بينهم سيدتان، وإصابة أكثر من 16 آخرين اليوم الخميس، في القصف الجوي الذي ضرب ريف إدلب الجنوبي.
وقالت المصادر، إن طائرات حربية تابعة لنظام الأسد قصفت مدرسة تأوي نازحين في بلدة الصرمان بريف إدلب الجنوبي ما أدى لسقوط الشهداء والجرحى.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top