استذكر أهالي مناطق الشهباء الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة تل عران وتل حاصل، وذلك خلال مراسم استذكارية.
ونظمت في ساحة الشهداء ببلدة فافين التابعة لمناطق الشهباء مراسم لاستذكار شهداء مجزرة تل حاصل وتل عران، بمشاركة ممثلين من مجالس إدارة مناطق الشهباء، جبهة الأكراد، قوات الشهباء، وكتائب المحلية ولواء مغاوير حمص بالإضافة إلى العشرات من أهالي تل عران وتل حاصل.
بدأت المراسم بعرض عسكري قدمه مقاتلو قوات جبهة الأكراد والكتائب المحلية في مناطق الشهباء، بعدها ألقيت كلمات عدة من قبل القيادي في جبهة الأكراد حج محمد كالو، باسم مجلس إدارة مناطق الشهباء الرئيسة المشتركة جيهان خضرو، باسم التحالف الوطني الديمقراطي السوري احمد الأعرج، باسم اتحاد المرأة الحرة بمناطق الشهباء شيماء اوسي، وباسم حركة الشبيبة العربية الديمقراطية مظلوم فدكار.
واستذكرت الكلمات الشهداء الذين استشهدوا في المجزرة من المدنيين والمقاتلين والقياديين، مؤكدين أن أن الأهالي وبعد مرور 4 سنوات على وقوع المجزرة، استطاعوا تنظيم أنفسهم لمنع تكرار المجزرة مرة أخرى.
وأكدت الكلمات بأن جبهة الاكراد وجيش الثوار منذ تأسيسها وحتى الآن تمكنت من تحرير العديد من القرى والبلدات في مناطق الشهباء وستستمر حتى تحرير أخر شبر من أراضي المنطقة.
وعاهدت الكلمات بالسير على خطى الشهداء حتى تحرير آخر شبر من أراضي مناطق الشهباء المحتلة، منوهين بأن القصف المتكرر على قرى وبلدات مناطق الشهباء لن يكسر إرادتهم بل يزيدهم قوة وعزيمة لمواجهة أي عدوان على أرضهم.
وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقوات سورية الديمقراطية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top