قال رئيس شعبة التجنيد الوسيطة التابعة لنظام الأسد “العقيد عماد إلياس” أنه قريبا سيتم البحث بموضوع تسريح الدورة (102) من الخدمة في صفوف قوات الأسد.
وهذه الدورة كانت الأخيرة قبل اندلاع الثورة السورية، و تعود لمنتصف 2010، وانشق الآلاف منها من الذين اختاروا الوقوف مع شعبهم، في حين قتل آلاف آخرون بعد أن أصّروا على البقاء الى جانب قوات الأسد في قتالها للشعب السوري.
حديث “إلياس” عن إمكانية بحث موضوع تسريح الدورة (102) أثار موجة من الاستهزاء في صفوف الموالين، الذين أبدوا “استغرابهم” من احتفاظ النظام بجنود “الخدمة الإلزامية” لأكثر من 7 سنوات، فيما لا تتجاوز الخدمة السنتين بطبيعة الحال.
وعلق بعض الموالين بالقول: “من بقي من هذه الدورة ؟”، مشيرين الى أن تعداد الدورة كان اكثر من 40 ألفا قبل سبع سنوات فهل بقي منها الآن 400 شخص ؟.
فيما قال آخرون إن هذه الخطوة للإيهام بأنه تم تسريح الآلاف لجلب آلاف جديدة من الشباب لجبهات القتال.
ويأتي هذا الإعلان بعد انباء نشرتها مواقع مؤيدة الاثنين الماضي، بأن إدارة التجنيد التابعة للنظام في دمشق تعد قوائم جديدة، ستشمل 71 ألف دعوة جديدة لخدمة الاحتياط من مواليد 1976 إلى 1984 ممن لم يبلّغوا سابقا بهذه الدعوة، وذلك لسد حاجة قوات الأسد من القوة البشرية لخوض المعارك ضد الثوار السوريين.
وتعاني قوات الأسد نقص حاد بالقوة بالبشرية حيث يقدر عدد قتلى القوات منذ 2011 بأكثر من 200 ألف نحو ثلثي العدد من الساحل السوري معقل نظام الأسد.
يشار الى أن رأس النظام بشار الأسد كان قد اصدر في عام 2007 مرسوما حدد فيه مدة الاحتياط بأن لا تتجاوز الـ 4 سنوات و بالتالي فأن بشار نفسه خالف القانون الذي اصدره بعد أن احتفظ بجنوده لأكثر من 5 سنوات ونصف.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top