استدعى البرلمان اﻹيراني مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، أمير عبد اللهيان، أمس الاثنين، من أجل التوصل إلى معلومات دقيقة حول خسائر القوات العسكرية الإيرانية في خان طومان بريف حلب الجنوبي.
وبحسب مصادر إيرانية فقد اعترف البرلمان الإيراني بوقوع خسائر كبيرة في صفوف قوات الحرس الثوري في هجوم جيش الفتح وتحرير البلدة.
وأكد رئيس اللجنة الدفاعية بالبرلمان الإيراني القيادي في الحرس الثوري إسماعيل كوثري، وقوع بين خمسة وستة أسرى من القوات الإيرانية بيد جيش الفتح في خان طومان، وهو ما تناقلته وسائل إعلام رسمية، نقلًا عن عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان محمد صالح جوكار.
وذكرت وكالات مقربة من الحرس الثوري أن جثة قتيل واحد وتسعة جرحى من القوات الإيرانية وصلت إلى مستشفيات طهران أمس الأول، فيما وصف كوثري ما حدث للقوات الإيرانية في خان طومان بـ"الكارثة"، وفق ما نقلت عنه وكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية.
يذكر أن القوات اﻹيرانية والميليشيات اﻷجنبية قد تلقت ضربة موجعة في خان طومان صباح الجمعة الماضية، حيث وقع عدد كبير منهم قتلى وأسرى وجرحى، فيما تم تحرير البلدة من قبل جيش الفتح، كما حاولت تلك القوات استعادة السيطرة على البلدة وسط قصف جوي عنيف، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل وتكبَّدت خسائر إضافية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top