قال وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" للصحفيين في لندن، إن مجموعة الدعم الدولية لسورية التي تضم 17 دولة، ستجتمع في فيينا يوم 17 مايو/ أيار، مشيراً إلى أن ستجتمع رسمياً " لإكمال ما بدأناه مع الروس فيما يتعلق بهذا الاتفاق وللحديث عن كل شيء... بدءاً بالمدة والتطبيق وانتهاء بالعملية السياسية".
وتوقع "كيري" أن "تجري المحادثات التي تشارك فيها أطراف الصراع بعد ذلك بعدة أيام".
وجاءت تصريحات الوزير الأمريكي أمس الثلاثاء بعد يوم من اتفاقه مع نظيره الروسي "سيرغي لافروف"، على العمل لإحياء اتفاق "وقف الأعمال القتالية" الذي جرى التوصل إليه في فبراير/ شباط.
وذكر "كيري" أن اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني، قد يشجع الأطراف على العمل للتوصل إلى اتفاق وأنه يختلف مع من يقولون نقيض ذلك.
وأضاف"أعتقد أنها (الانتخابات الأمريكية) حافز لإنجاز الأشياء في ظل وجود إدارة تعرف أنها تعمل من أجل حل سياسي، وتعلم أنها ستكون على استعداد لجمع الأطراف معا حول عملية إعادة بناء سورية".
ورأى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أمس، أن "الوضع في سورية لا يزال معقداً، لكن موسكو تأمل في أن يفضي التعاون مع الولايات المتحدة إلى تغييرات جذرية في البلاد".
والمجموعة الدولية لدعم سورية مؤلفة من 17 بلداً ومنظمة من بينها الأمم المتحدة، إلا أنها لا تشمل أطرافاً من داخل سورية. وبدأت اجتماعاتها العام الماضي وعقدت عدداً من الاجتماعات في إطار المساعي السياسية الدولية المتعلقة بالقضية السورية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top