ميليشيات عراقية تفتح باب التطوع للقتال في سوريا

أعلنت منظمة بدر العراقية التابعة للحشد الشعبي الشيعي والتي تقاتل ضِمْن صفوف الميليشيات الشيعية في سوريا بقيادة إيرانية عن فتح باب التطوع للقتال في سوريا دفاعًا عن "المراقد المقدسة"، على حد زعمها.
ويقاتل في سوريا عدد من الميليشيات الطائفية من لبنان والعراق وباكستان وأفغانستان وغيرهم بقيادة ضباط إيرانيين إضافة إلى وحدات عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني.
وتشير المصادر إلى أن أهم الميليشيات التي تخوض الحرب إلى جانب قوات الأسد هي الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني والعراقي ولواء أبو الفضل العباس وحركة النجباء ومنظمة بدر، وذلك بالتزامن مع الدعم الجوي لسلاح الجو الروسي.
ولقيت الميليشيات الطائفية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد مع احتدام المعارك في ريف حلب الجنوبي التي يقودها ضباط إيرانيون.
وذكرت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة الإيرانية عن إصابة قائد فيلق القدس قاسم سليماني والذي أدى إلى تعيين جنرال آخر بديلًا عنه وقد سبقه مقتل 3 جنرالات في الحرس الثوري الإيراني من بينهم حسن همداني.
الجدير بالذكر أن إيران قامت بتخفيض عدد قواتها في سوريا نتيجة للخسائر الفادحة التي مُنيت بها على مستوى القيادات الرفيعة في الحرس الثوري.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top