قالت القيادة العامة لقوات الأسايش إن قواتهم اعتقلت 10 عناصر من النظام البعثي و11 من ما يسمى بالدفاع الوطني رداً على ممارساتهم بحق أبناء شعب روج آفا واعتقالهم في المطارات وسوقهم للخدمة الإلزامية.
وأصدرت القيادة العامة لقوات أسايش روج آفا بياناً إلى الرأي العام بخصوص ممارسات النظام البعثي بحق المواطنين في مطاري دمشق وقامشلو الدوليين.
وأشارت القيادة العامة في بيانها أن ممارسات النظام السوري الإستبدادية اتجاه المواطنين العزل في كل من مطار دمشق ومطار قامشلو كثرت في الآونة الأخيرة تحت ذريعة التجنيد الإجباري وسوقهم إلى الخدمة الإلزامية في الجيش، واستمرت تجاوزاتهم اتجاه شعب روج آفا من المكون الكردي بوجه الخصوص.
وأكدت القيادة أنه “وبشأن الأحداث الجارية في مدينة قامشلو، فإن أحد عناصر النظام التابع لما يسمى بأمن الدولة، قام بالتعدي على مركبة تابعة لترافيك روج آفا وهو ثمل وأطلق النار على المركبة فقامت قواتنا باعتقاله واعتقال 9 عناصر آخرين، مساء أمس”.
وأشارت القيادة أن مجموعة من عناصر الدفاع الوطني التابعة للنظام اعتقلت صباح اليوم عضوين من أعضاء الترافيك، وتابعت قائلةً “قاموا بوضع كمين على طريق شارع الوحدة لإحدى دوريات الأسايش، وحدث اشتباك بين الطرفين جرح احدى أعضاء الأسايش على إثرها, فقامت قواتنا باعتقال 11 عنصراً تابعاً لميليشيات النظام، وما زال الوضع كما هو عليه حتى الآن”.
وأكدت القيادة العامة لقوات الأسايش إنهم كقوات الأسايش، يؤكدون بأن الحل الوحيد لهذه الأحداث هو أن يكف النظام السوري عن أعماله اتجاه شباب روج آفا بكافة مكوناتها تحت ذريعة الخدمة الإلزامية لهم، وعدم التعرض بأي شكل من الأشكال لمؤسسات الإدارة الذاتية وما يتبع لها، واختتمت قائلةً “وعلى ذلك سنقوم بما يمليه علينا الواجب في حماية شعب روج آفا ومكتسباته واستقرار المنطقة ومهما كلف الثمن تجاه هكذا تعديات”. ANHA

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top