استعادت كتائب الثوار سيطرتها أمس الخميس (5 تشرين الثاني-نوفمبر) السيطرة على عدة نقاط هامة في حي “المنشية” في درعا البلد، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، كبدوا الأخير فيها خسائر في الأرواح والمعدات.
وقال مراسل في درعا إن كتائب الثوار استغلت غياب طيران النظام عن سماء محافظة درعا بسبب سوء الأحوال الجوية، وشنّت هجوماً على عدد من النقاط الهامة في حي “المنشية” في درعا البلد، تمكنت على إثره من السيطرة على عدة نقاط منها بناء “سيريتل” و”دار أبو لعبين” وحاجز “البنايات” والتي سيطرت عليها قوات النظام منذ عدة أيام.
ونقل المراسل أحمد الحريري عن مصادر عسكرية تأكيدها مقتل عدد من ضباط وجنود النظام خلال المعارك في المنطقة، كما تم تدمير دبابة لقوات النظام، إضافة إلى نسف بنائين كانت تتحصن فيهما قوات النظام قرب حي “المنشية” في درعا البلد.
وردّت قوات النظام على خسائرها بقصف الأحياء التي يسيطر عليها الثوار بعشرات القذائف من الكتيبة (285) أو ما تسمي بـ “كتيبة البانوراما”، بالإضافة إلى استهداف الأحياء بمضادات الطيران.
في حين قضى الأستاذ “عبد الحميد الأبازيد” وزوجته “شذى البردان”، إضافة إلى إصابة عدد آخر من المدنيين، إثر سقوط قذيفة على حي “الضاحية” الخاضع لسيطرة قوات النظام، وأكد ناشطون في الحي أن مصدر القصف هو نقاط النظام المحيطة بالحي.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top