دارت اشتباكات، يوم الأحد، بين قوات سورية الديمقراطية، وبين تنظيم الدولة «داعش» في مناطق عدة من  الريف الجنوبي والشرقي لمدينة الحسكة.
وقالت غرفة إعلام قوات سورية الديمقراطية، إن «القوات الديمقراطية سيطرت خلال 8 أيام  من الحملة العسكرية، التي أطلقتها ضد «داعش» في ريف الحسكة، على 350 كم 2  تضم  38 قرية و10 مزارع ومحطتي غاز و6 مخافر حدودية مع العراق، كان يسيطر عليها التنظيم هناك».
وأضافت الغرفة، «أن 121 عنصراً للتنظيم، لقوا حتفهم على يد مقاتلي قوات سورية الديمقراطية، كما قتل 79 بقصف لطائرات التحالف الدولي ضد التنظيم، بينما قتل في هذه العملية 13 مقاتلاً من قوات سورية الديمقراطية، بينهم مقاتل كندي الجنسية».
وفي المقابل، فجّر «داعش» 17 عربة مفخخة خلال المواجهات، منها مفخختان انفجرتا ضمن مواقع التنظيم، وأخرى في قرية العطشانة، أوقعت ثلاث ضحايا من المنيين وأصابة أربعة غيرهم.
وسيطرت  قوات سورية الديمقراطية على قريتين، وهما: قرية زينة شمال شرق البحرة الخاتونية، وقرية السلالية جنوب شرقي الحسكة على طريق الهول - الحسكة، وذلك بعد مواجهات مع التنظيم، أوقعت عشرات القتلى والجرحى من التنظيم، بينما خسرت وحدات حماية الشعب، أهم فصائل قوات سورية الديمقراطية أربعة من عناصرها في المعارك الدائرة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top